الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الحكومة: استقرار أرصدة السلع الرئيسية وتوفير الدواء ومخصصاته المالية

المصدر جريدة الاهرام 13/6/2017

كتب ــ محمد فؤاد

أكد الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية فى مؤتمر صحفى عقب لقاء المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء أن رصيد القمح يكفى لمدة خمسة أشهر.

وأوضح الدكتور على مصيلحى ان لقاءه برئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل امس كان مثمرا وتناول العديد من الموضوعات، واهمها استقرار ارصدة السلع الرئيسية من القمح والسكر ومجموعة السلع البروتينية.

وقال مصيلحى اننا اقتربنا من انتهاء موسم القمح، مشددا على انه لدينا 4.4 مليون طن قمح نقى محلى ومستورد محافظ عليه، منها 3.4 مليون طن محلي، مضيفا انه فيما يتعلق بالسكر فاننا نمتلك ارصدة متميزة تبلغ 1.2 مليون طن، بينما نمتلك ارصدة من الزيت تصل الى 320 الف طن تكفينا 4 اشهر ، و150 الف طن من الارز، مشيرا الى أن اسعار الاسماك بدأت فى الانخفاض، اضافة الى وجود كميات كافية من اللحوم والدواجن تبلغ 500 الف طن تكفى لأكثر من أربعة اشهر.

وأشاد الوزير بالتزام الجميع بالقواعد الجديدة للقمح التى تم وضعها هذا الموسم، مؤكدا ان الفصل الاجتماعى فى بطاقات التموين سار فى جميع المحافظات وعلى مستوى جميع المكاتب، اما فيما يتعلق بإضافة مواليد جدد أو أفراد جدد فسيتم بحثه وتقييمه فور انتهاء مراحل التحديث فى 30 يونيو الحالي، مشيرا الى ان ما تم تحديثه بلغ 8.6 مليون شخص وتبقى نحو 300 الف سيتم الانتهاء منهم مع نهاية الشهر، مضيفا ان معدل التحديث متميز ويسير وفق ما تم التخطيط له.

وقال مصيلحى فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أنه سيتم توجيه إنذار للمكاتب التموينية اذا لم يتم تجميع البطاقات التموينية من المواطنين وارسالها الى الوزراة ومن لم يقم بذلك ستتم احالته للتحقيق. كما أكد رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع وزير الصحة الدكتور أحمد عماد لمتابعة توفير الأدوية الخاصة بمرضى الأورام حرص الحكومة على بذل المزيد من الجهد لتوفير جميع الاحتياجات من الدواء سواء التى يتم انتاجها على المستوى المحلى أو التى يتم استيرادها من الخارج، وذلك من خلال تدبير المخصصات المالية اللازمة لذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ووجه رئيس الوزراء بأهمية مراجعة قوائم الادوية المطلوب شراؤها وفقا لاولويات واحتياجات السوق.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع